٩٣٥ -[٣٤٢٦]"من قال، يعْنِي إِذا خرجَ مِنْ بَيتِهِ: بسم الله توكَّلتُ على الله، لا حول ولا قُوَّةَ إِلَاّ باللهِ".
"يقال له كفيت ووقيت، وتنحى عنه الشيطان".
قال الطيبي:" فيه، لف، ونشر، فإنَّ العبد إذا استعان بالله، وباسمه المبارك فإنَّ الله يهديه، ويرشدُهُ، ويعينه في الأمُور الدينيَّة، والدنيوية وإذا توكل على الله، وفوَّض أمره إليه كفاه فيكون هو حسبه {وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ} ، ومن قال: " لا حول ولا قوَّة إِلَاّ بالله " وقاه الله شرَّ الشيطان، ولا يسلط عليه.